خدمات عبر الانترنت

السيد فيصل بن طالب يستقبل السيد ستيفن كوتون الأمين العام للاتحاد الدولي لعمال النقل

في 4 أوت 2024

استقبل وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي السيد فيصل بن طالب صبيحة اليوم الأحد 04 أوت 2024 بمقر الوزارة، السيد ستيفن كوتون الأمين العام للاتحاد الدولي لعمال النقل.

وقد جرى اللقاء بحضور السيد أعمر تاقجوت، الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، وكل من السادة الأمين العام للوزارة، مدير الدراسات القانونية والتعاون وكذا مدير علاقات العمل، إلى جانب الأمناء العامون لفدراليات عمال: البترول والغاز والكيمياء، الموانئ وكذا السكك الحديدية.

هذا ويجدر التنويه إلى أن هذا اللقاء، يندرج في سياق تبادل وجهات النظر بين المنظمات الإقليمية والدوليه في مجال العمل النقابي وسبل التعاون وتعزيز هذه الشراكة بين النقابات الجزائرية والدولية.

وفي معرض حديثه، تطرق السيد الوزير إلى الجهود التي تبذلها الدولة الجزائرية في سبيل توفير حماية اجتماعية قوية وشاملة للعامل الجزائري والشروط الملائمة للحفاظ على كرامته، في إطار العدالة المتوازنة بين رب العمل و العامل وبين الحكومة.

كما تطرق السيد الوزير إلى المكتسبات الح ققة في الجزائر على غرار الزيادات التي عرفتها الأجور والرفع من معاشات ومنح التقاعد، معرجا على البيئة النقابية بالجزائر بمكوناتها المتنوعة وحماية الحق في ممارسة العمل النقابي الذي ساهم في إثراء الحوار الاجتماعي الذي تعمل الدولة على تعزيزه، مشيرا إلى حرص الدولة على توفير كل الشروط التي من شأنها الدفع بعجلة الاقتصاد الوطني.

من جهته، ثمن السيد ستيفن كوتون، الأمين العام للاتحاد الدولي لعمال النقل الجهود التي تقوم بها الجزائر في مجال تعزيز القدرات الاجتماعية ولاسيما من خلال الزيادات التي شهدتها الأجور والأريحية التي يعرفها المجتمع والعمال الجزائريين في مختلف المجالات، خاصة بعد التخفيض من قيمة الضريبة على الدخل ،مؤكدا على رغبته في تعزيز أواصر التعاون في مختلف المجالات ذات الصلة.

وتجدر الإشارة إلى أن السيد ستيفن كوتون، الأمين العام للاتحاد الدولي لعمال النقل يزور الجزائر بدعوة من السيد الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب