خدمات عبر الانترنت

السيد فيصل بن طالب يترأس لقاء تقييميا لنشاطات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء

في 30 جويلية 2024

ترأس وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، السيد فيصل بن طالب اليوم الثلاثاء 30 جويلية 2024 بمقر الوزارة لقاء تقييميا لنشاطات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء، حيث افتتح السيد الوزير الجلسة مرحبا بالحضور ومحيلا مباشرة الكلمة إلى المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء، ليقدم عرضا شاملا لنشاط الصندوق والإجراءات المتخذة للحفاظ على توازناته المالية لضمان استفادة فئة غير الأجراء وذوي الحقوق من الاداءات وكذا منح التقاعد، إضافة إلى تطور النفقات، فضلا عن الخدمات الرقمية التي يوفرها الصندوق لمنتسبيه والإجراءات المتخذة لتحسين الخدمة العمومية.

كما استمع السيد الوزير إلى عرض مفصل قدمه مدير التنظيم وأنظمة الإعلام بالصندوق حول الخدمات الرقمية المصممة بتقنية الذكاء الاصطناعي.

ليسدي السيد الوزير تعليمات صارمة إلى إطارات الصندوق مفادها تركيز الجهود وتكثيفها للرفع من كفاءة الخدمات المقدمة لفائدة المواطنين، مشيرا أن هذا التحسين مرهون بتطوير الخدمات الرقمية لتسهيل حصولهم على حقوقهم عن بعد دون عناء التنقل إلى مرافق الصندوق، وإيلاء هذا الموضوع العناية اللازمة، والبدء في تنفيذ هذه الإجراءات بأسرع وقت ممكن والتكفل بانشغالات المواطنين، وضمان حقوقهم في مجال الضمان الاجتماعي، بما يتناسب و تطلعاتهم وتوجه الدولة نحو التحول الرقمي، تجسيدا لالتزامات السيد رئيس الجمهورية.

كما حث السيد الوزير الإطارات على مضاعفة الجهود لتوسيع قاعدة الاشتراكات والسهر على تحصيل ناجع لاشتراكات الضمان الاجتماعي والتصدي لظاهرة التهرب شبه الجبائي لضمان تغطية ناجعة للمؤمن لهم اجتماعيا غير الأجراء وذوي حقوقهم .
في الختام شكر السيد الوزير مهندسي الصندوق على المجهودات المبذولة في سياق رقمنة الخدمات المقدمة إلى المواطنين اعتمادا على تقنية الذكاء الاصطناعي.

هذا وقد حضر اللقاء كل من السيد رئيس الديوان إلى جانب إطارات الوزارة وإطارات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء والصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء.

للإشارة يأتي هذا اللقاء الذي يندرج في إطار سلسلة اللقاءات التقييمية التي يقوم بها السيد الوزير لمختلف الهيئات تحت الوصاية في إطار الاطلاع عن قرب على تسيير الهيئات تحت الوصاية ومتابعة مدى التجسيد الفعلي للتوصيات الرامية إلى تحسين كفاءة وأداء هذه الهيئات وفق برنامج عمل منتظم.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب