خدمات عبر الانترنت

السيد فيصل بن طالب يستقبل السيد ستار دنبوس براك رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق

في 24 جويلية 2024

استقبل وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي السيد فيصل بن طالب رفقة السيد أعمر تاقجوت الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، اليوم الأربعاء 24 جويلية 2024، بمقر الوزارة، السيد ستار دنبوس براك رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق، نائب الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب رفقة وفد عن مكتب الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر بدعوة من الاتحاد العام للعمال الجزائريين.

حيث نوه السيد ستار دنبوس براك بالتجربة الجزائرية الرائدة في مجال ممارسة الحق النقابي والحوار الاجتماعي، معبرا عن رغبته في أن تساهم بحنكتها في خدمة العمل النقابي العربي وتعزيز التعاون المشترك مع الاتحاد العام للعمال الجزائريين والنقابات العمالية العربية.

وفي معرض حديثه، عرض السيد الوزير تجربة الجزائر في مجال تعزيز الحوار الاجتماعي وممارسة الحق النقابي الذي يضمنه دستور الدولة.

كما تطرق السيد الوزير إلى جملة المكتسبات الاجتماعية المحققة لفائدة الطبقة العمالية بالجزائر لاسيما الزيادات في الأجور وكذا تثمين معاشات ومنح التقاعد، مضيفا أن منظومة الضمان الاجتماعي بالجزائر تضمن تغطية اجتماعية شاملة لفائدة كل العمال وعائلاتهم.

وقد شكل اللقاء فرصة للطرفين لتبادل وجهات النظر حول مختلف المسائل ذات الصلة بالعمل النقابي في العالم العربي.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب