خدمات عبر الانترنت

السيد فيصل بن طالب يستقبل رئيس منظمة الوحدة النقابية الإفريقية

في 9 جويلية 2024

استقبل وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي السيد فيصل بن طالب اليوم الثلاثاء 09 جويلية 2024 السيد فرنسيس اطوالي رئيس منظمة الوحدة النقابية الإفريقية وقد جرى اللقاء بحضور السيد اعمر تاقجوت الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، والسيد أرزقي مزهود، الأمين العام لمنظمة الوحدة النقابية الإفريقية.

ويندرج هذا اللقاء في إطار المشاورات الدورية التي يجريها قطاع العمل والتشغيل و الضمان الاجتماعي مع الهيئات النقابية الجهوية والدولية ، للتباحث حول المسائل المتعلقة بالمجال النقابي والتطرق إلى سبل التعاون على المستوى الإفريقي والمحلي.

حيث شكل اللقاء فرصة للطرفين لتبادل وجهات النظر حول السبل الكفيلة لتعزيز التعاون مع منظمة الوحدة النقابية الإفريقية، أين عرض السيد الوزير تجربة الجزائر والجهود التي تبذلها في مجال تعزيز الحوار الاجتماعي والتقدم المحرز في مجال ممارسة العمل النقابي.

كما تطرق السيد الوزير إلى الزيادات التي عرفتها الأجور إضافة إلى تثمين معاشات ومنح التقاعد، فضلا عن استفادة مليوني شاب جزائري من منحة البطالة.

من جهته، أثنى السيد فرنسيس أطوالي على نجاح الجزائر في تنظيم المؤتمر الثاني عشر للمنظمة، مثمنا التجربة الرائدة للجزائر في مجال الحوار الاجتماعي، والعمل النقابي، مشيدا بقيم الجزائر التاريخية الثابتة تجاه عمال وشعوب إفريقيا والدور الذي تلعبه في القارة ودعمها لمبادئ الوحدة والتعاون والتنمية .

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الجزائر تتولى الأمانة العامة لمنظمة الوحدة النقابية الإفريقية ممثلة في السيد أرزقي مزهود والتي استضافت المؤتمر الـ12 للمنظمة خلال سنة 2023 ، تحت شعار “تعزيز دور النقابة لمواجهة تحول العمل والتحديات الجديدة في افريقيا”

وتشكل منظمة الوحدة النقابية الإفريقية فضاء نقابيا افريقيا و قوة اقتراح بالنسبة للسياسات العامة المتعلقة بعالم الشغل والممارسة النقابية، كما تعمل على التنسيق بين المنظمات النقابية الإفريقية والرقي بالممارسة النقابية طبقا لمواثيق المنظمة الدولية للعمل.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب