خدمات عبر الانترنت

السيد فيصل بن طالب يشرف على مراسم حفل تخرج الدفعة التاسعة لطلبة المدرسة العليا للضمان الاجتماعي

في 15 جويلية 2024

أشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي السيد فيصل بن طالب اليوم الاثنين 15 جويلية 2024، على مراسم حفل تخرج الدفعة التاسعة لطلبة المدرسة العليا للضمان الاجتماعي للسنة الدراسية 2023-2024، وقد حضر الحفل وزير المجاهدين وذوي الحقوق السيد العيد ربيقة إلى جانب عدد من سفراء وممثلي الدول الافريقية: مالي، موريتانيا، النيجر، التشاد، ومختلف إطارات القطاعات الوزارية.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، أشار السيد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي إلى أن هذه الاحتفالية تجسد العناية الخاصة التي توليها السلطات العليا، للتعليم والبحث والتكوين للموارد البشرية، انسجاما مع متطلبات التنمية.

داعيا طلبة الدول الشقيقة خريجي المدرسة العليا للضمان الاجتماعي الى استثمار تحصيلهم العلمي وتكوينهم المتخصص في مجال الضمان الاجتماعي لصالح دولهم، وأن يكونوا سفراء مدرستهم للتواصل والتبادل في مجال الحماية الاجتماعية بين أبناء القارة الافريقية.

مذكرا بضرورة مواكبة التحولات والتطورات في مجال تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي من أجل تكوين نوعي، يسهل انخراط الطلبة بكفاءة في مسار التنمية، والاندماج في المحيط الاقتصادي والاجتماعي.

مردفا أن الدور الحيوي الذي يلعبه طلبة المدرسة بمبادراتهم وابتكاراتهم من شأنه المساهمة بفعالية في رسم السياسات المستقبلية الناجعة والمتطورة في سبيل الحفاظ على المكتسبات.

موضحا أنه تم اتخاذ جملة من الإجراءات، ترمي إلى تعزيز دور المدرسة، ولا سيما من خلال عدة قرارات وتنظيمات، إلى جانب تحيين المحتوى الأكاديمي لمشاريع التخصصات في الماستر، وكذا تغطية بعض المجالات الحيوية للقطاع الاقتصادي والاجتماعي، تماشيا مع التوجهات الجديدة للدولة الجزائرية.

من جهته، ألقى وزير المجاهدين وذوي الحقوق السيد العيد ربيقة، كلمة ثمن فيها الجهود المبذولة من قبل قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي في سبيل تجسيد قيم الدولة الاجتماعية المنبثقة عن بيان أول نوفمبر 1954، منوها باختيار اسم أحد المجاهدين لتسمية الدفعة التاسعة لخريجي المدرسة العليا للضمان الاجتماعي، الذي يعد تكريسا ووفاء من الجزائر تجاه ابنائها وعرفانا بما قدمه جيل نوفمبر للوطن.

هذا وقد تمت تسمية الدفعة التاسعة لخريجي المدرسة العليا للضمان الاجتماعي باسم المجاهد المتوفي بوسنان بومنجل.

كما شهد حفل التخرج تكريم الطلبة المتفوقين حسب كل تخصص الى جانب تكريم عائلة المجاهد الفقيد بوسنان بومنجل.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدفعة عرفت تخرج 81 طالبا من بينهم 7 طلاب من الدول الافريقية موزعين على أربع تخصصات تتمثل فيما يلي:

– أنظمة الاعلام الآلي لمنظمات الحماية الاجتماعية وتضم 19 طالبا،
– قانون الحماية الاجتماعية وتضم 21 طالبا،
– إدارة استراتيجية وعملية لمنظمات الحماية الاجتماعية وتضم 22طالبا،
– حساب المخاطرة في الحماية الاجتماعية وتضم 19طالبا.



وسائل الاعلام الاجتماعية

وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي
الصفحة الرسمية

يوتيوب